المقالات

أسعار عملية شد البطن في عيادات الدكتور محمد الفولي

أسعار عملية شد البطن

ما هي عملية شد البطن؟

يُقدم الدكتور محمد الفولي -استشاري جراحات السمنة والمناظير- تعريفًا مُبسطًا لعملية شد البطن وهو: “عملية جراحية هدفها الأول استعادة شكل البطن الرياضي المشدود بالتخلص من الترهلات والدهون الزائدة”.

ويشير دكتور محمد إلى وجود اختلاف بين عملية شفط الدهون المعروفة و عملية شد البطن؛ فقد يكون شفط الدهون جزئًا من عملية شد البطن حال الحاجة إلى التخلص من الدهون الموضعية.

لماذا يلجأ الدكتور محمد الفولي إلى إجراء عملية شد البطن؟

إن الهدف الأساسي من عملية شد البطن -كما ذكرنا- هو الحصول على بطن مشدود، فعملية شد البطن عملية تجميلية بحتة يلجأ إليها الأطباء من أجل:

  • التخلص من الجلد الزائد -والدهون- من أجل علاج مشكلة الترهلات.
  • إزالة علامات التمدد الموجودة أسفل البطن.

ما هي أسعار عمليات شد البطن بدون جراحة؟

نبدأ الإجابة عن هذا السؤال بتوضيح أمرًا هامًا وهو أن عملية شد البطن من العمليات الجراحية، ويخطيء البعض ظنًا أو قولًا بأن شد البطن يتم دون جراحة! ويستخدم البعض ذلك العنوان من أجل الترويج للعملية فقط.

دعونا الآن نتعرف على أسعار عمليات شد البطن والعوامل المؤثرة عليها.

تكلفه عملية شد البطن

تختلف تكلفه عملية شد البطن ما بين جراح وآخر لعدد من الأسباب، نستعرضها في النقاط التالية:

  1. أجر الجراح القائم بالعملية

يعتمد تحديد أجر الجراح على مدى خبرته بذلك النوع من العمليات وعدد العمليات الناجحة السابقة التي أجراها، وكلما زادت الخبرة زاد الأجر بالطبع.

ولأن عملية شد البطن من عمليات التجميل الجراحية، ننصحكم بتحري الدقة أثناء اختيار جراح التجميل، فينبغي أن يكون جراحًا تجميليًا متخصصأ وصاحب سجل حافل بالعمليات التجميلية الناجحة المشابهة.

  1. تكلفة إجراء العملية في المستشفى

تختلف التجهيزات والمعدات ما بين مستشفى وآخر، الأمر الذي يؤثر بشدة على تكلفه عملية شد البطن! فكلما تطورت الأدوات المستخدمة في العملية، وتحسنت خدمات الرعاية الصحية وخدمات الاستضافة بعد العملية، ارتفعت أسعار عمليات شد البطن.

  1. الفحوصات الطبية ما قبل العملية

يبدأ العميل رحلته بزيارة جراح التجميل المتخصص من أجل الخضوع للفحص المبدئي وتحديد ماهية الإجراءات التجميلية التي يحتاج إليها، كما يطلب الطبيب خضوع العميل إلى مجموعة من الفحوصات الطبية الضرورية للكشف عن مدى استعداديته للخضوع إلى العملية، وذلك لضمان نجاح الإجراء بدون معيقات أو مضاعفات.

عادةً ما تتضمن الفحوصات المطلوبة تحاليل الدم ووظائف الأعضاء المحتلفة.

  1. تكلفة التخدير

التخدير عنصر هام من عناصر عملية شد البطن، فيخضع العميل قبل إجراء العملية إلى التخدير الكلي، لذا فمن الضروري الاستعانة بطبيب تخدير مُحترف لتجنب أي مشاكل محتملة.

  1. حالة العميل

تختلف كمية الدهون والجلد المطلوب التخلص منها ما بين عميل وآخر، وهو الأمر الذي قد يستدعي زيادة عدد الإجراءات أثناء العملية، ما يؤثر على أسعار عملية شد البطن.

  1. نوع عملية شد البطن

هناك نوعان من عمليات شد البطن قد يجري الطبيب أي منهما طبقًا لكل حالة، وهما:

  • شد البطن الكلي: يصنع الطبيب شقًا أفقيًا بين البطن وخط شعر العانة، ثم يشفط الدهون الموضعية ويقص الجلد الزائد ويرمم العضلات، وتنتهي العملية بإغلاق الشق.
  • شد البطن الجزئي: الهدف من تلك العملية هو شفط الدهون المترسبة أسفل السرة دون الحاجة إلى تحريكها.

يمكنك التعرف على تكلفه عملية شد البطن في عيادات الدكتور محمد الفولي بالتواصل معنا عبر الأرقام الموضحة في الموقع.

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة