المقالات

تعرف على افضل عمليات التخسيس

افضل عمليات التخسيس

يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة المفرطة التي تُعيق أنشطتهم اليومية، ويسعون للتخلص منها بشتى الطرق، مثل محاولة الالتزام في صالات الألعاب الرياضية، أو المشي يوميًا، واتباع حميات غذائية قاسية. إلا أن شبح ضعف الإرادة واليأس قد يطغى على نفوس الكثيرين منهم، مما يجعلهم يفكرون في اللجوء إلى افضل عمليات التخسيس.. في هذا المقال سنتعرف على أهم هذه العمليات ومميزاتها، وعيوبها بشيء من التفصيل.

ما هي دواعي اللجوء لـ افضل عمليات التخسيس؟

يوضح الدكتور محمد الفولي -استشاري جراحات السمنة والمناظير ونحت القوام- أن عمليات التخسيس قد تصبح خيارًا أمثل لبعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وذلك للأسباب الآتية:

  • فشل كافة الوسائل غير الجراحية مثل الحميات الغذائية، والرياضة في فقدان الوزن.
  • الوقاية من الأمراض التي قد تنجم عن السمنة ومضاعفاتها، مثل السكري من النوع الثاني، وارتفاع الضغط، وارتفاع مستويات الكوليسترول، وأمراض القلب، والشرايين، وآلام الظهر، والمفاصل.
  • تؤثر السمنة على الحياة اليومية بصورة ملحوظة، إذ يعاني مرضى السمنة من الشعور بالإرهاق من أقل مجهود، والشعور بثقل الحركة والكسل، وعدم القدرة على الجلوس أو النوم بصورة طبيعية في بعض الأحيان، واللهاث، بل وقد لا يجدون مقاسات ملابس مناسبة، مما يؤثر على نفسيتهم مع الوقت، وقد يصابون بالاكتئاب، وضعف الصورة الذاتية، واهتزاز الثقة بالنفس.
  • تساعد افضل عمليات التخسيس على تقليل كميات الطعام، وبالتالي خفض السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم، مما يساعد على فقدان الوزن مع مرور الوقت.

افضل عمليات التخسيس

يوضح الدكتور محمد الفولي عدم وجود أفضلية مطلقة لعملية عن أخرى، ولكن يوجد عملية مناسبة لحالتك، وعملية ليست مناسبة، فعلى سبيل المثال قد تكون عملية تحويل المسار افضل عمليات التخسيس بالنسبة لك دونًا عن العمليات الأخرى إذا كنت تعاني من:

وبوجه عام، قد تكون أحد المرشحين لعمليات السمنة المختلفة في الحالات الآتية:

  • إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك يزيد عن الرقم أربعين.
  • في حال كان مؤشر كتلة الجسم يزيد عن 35، وكنت تعاني من الأمراض المصاحبة للسمنة مثل السكري، أو انقطاع النفس أثناء النوم.

ويشير الدكتور محمد الفولي إلى أهمية أن تكون على دراية تامة بنتائج العملية ومخاطرها، ومميزاتها وعيوبها، كما يجب الاستعداد التام لتقبل نمط الحياة الجديد، واتباع إرشادات الطبيب بالحرف، للوصول إلى الهدف المنشود، والوزن المثالي في أقرب وقت ممكن.

ما هي عمليات التخسيس التي يوفرها مركزنا؟

يوفر مركز الدكتور محمد الفولي عمليات التخسيس الآتية:

  • عملية تكميم المعدة : وتعتبر من أشهر عمليات التخسيس، وهي عبارة عن استئصال معظم المعدة (ما يقارب 80% من حجمها الكلي) بحيث يتبقى جزء صغير يشبه إصبع الموز، وتساعد في تقليل كمية الطعام في الوجبة الواحدة.
  • عملية تحويل المسار : وهي عبارة عن تصغير حجم المعدة عن طريق صنع جيب صغير، ثم تجاوز حوالي مترين من الأمعاء الدقيقة، وإعادة توصيلها مرة أخرى بجيب المعدة، وبذلك تساعد في تقليل كمية الطعام، وتقليل الامتصاص.
  • بالون المعدة : وهو إجراء غير جراحي، حيث يتم إدخال بالون مصنوع من السيليكون إلى المعدة، ويتم ملئه بمحلول ملحي، ويشغل البالون حيزًا في المعدة، مما يساعد في تقليل حصة الطعام.

وفي النهاية، إن اختيار افضل عمليات التخسيس يعتمد في الأساس على ترشيح الطبيب وفقًا لحالتك.

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة