تجاربكم مع تكميم المعدة ورحلتكم الناجحة مع تلك العملية سوف تُشَجِع مرضى السمنة المفرطة على اتخاذ خطوة مهمة نحو حياة صحية.

فالتجارب التي تكللت بالنجاح وحصد أصحابها فوائدًا لا حصر لها بدايةً من نزول الوزن والتخلص من الأمراض المزمنة وصولًا إلى تحسُّن الحالة النفسية وزيادة الثقة بالنفس هي خير برهانٍ على نجاح عملية تكميم المعدة في تحسين جودة حياة مرضى السمنة على جميع الأصعدة.

في إطار هذا المقال نسرد جزء من تجاربكم مع تكميم المعدة بشيءٍ من التفصيل، لربما تكون تلك التجارب مسبار أملٍ لمرضى السمنة الذين لم يتخذوا القرار بشأن تغيير حياتهم إلى الأفضل حتى الآن.

تجاربكم مع تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة بالمنظار واحدة من أنجح جراحات علاج السمنة المفرطة حول العالم، فهي تعتمد على تصغير حجم المعدة بقصِّها للحد من شهية المريض ومساعدته على نزول الوزن تدريجيًا بعد العملية.

هُنا جزء يسير من تجاربكم مع تكميم المعدة، ونبدأ مع تجربة الشاب إسلام الذي نجح في التخلص من الوزن الزائد في غضون بضعة أشهر.

تجربة عملية التكميم مع أستاذ إسلام

  • إسلام شابٌ يبلغ من العمر 27 عامًا لكنَّ السمنة المفرطة تُخفي عمره الحقيقي وتجعله يبدو أكبر سنًا، فإنه يزن حوالي 185 كجم.
  • يحكي إسلام: لدينا تاريخ عائلي مع السمنة المفرطة مما جعلني أبدأ اتباع الحميات الغذائية القاسية منذ أن كنت في الصف السادس الابتدائي، جربت أنواع الريجيم كافة.
  • لا أُنكِر فقداني للوزن بعد الريجيم لكنِّي كنت أكتسب الوزن الذي فقدته مُجددًا ليعود وزني أكثر مما كان عليه قبل الريجيم.. لأعود من حيث بدأت!
  • تلك الدائرة الزمنية التي لا نهاية لها، أتبع الرجيم ثم أخسر الوزن ثم أكتسبه مرةً أخرى وأصاب بالإحباط.
  • إلى أن شاهدت صفحة الدكتور محمد الفولي على الفيسبوك، وقرأت التعليقات الإيجابية من المرضى السابقين شعرت بالاطمئنان وتواصلت معه فورًا لأبدأ رحلة علاجي معه.
  • بعد العملية، فقدت 90 كيلو من وزني خلال 10 أشهر فقط، مما جعلني أشعر بالندم على تأخُّري في اتخاذ ذلك القرار.
  • بعد العملية مباشرةً، لم أشعر بأي آلام بفضل تقنية الإفاقة السريعة وجهاز تسكين الألم، أما في فترة التعافي بدأت بتناول السوائل فقط والأطعمة اللينة حتى يتقبل الجهاز الهضمي ما حدث له من تغييرات.
  • ويُكمِل إسلام تفاصيل تجربته متحدثًا عن التغيُّرات الجذرية التي أثرت في حياته بعد نزول وزنه من 185 كجم إلى 90 كجم في غضون 10 أشهر، لعلَّ أهم تلك التغيرات:
  1. تحسُّن الصحة العامة والتخلص من المشكلات النفسية التي يسببها الوزن الزائد.
  2. ارتداء ملابس شبابية تتناسب مع سن إسلام بعدما فقد الكثير من الوزن وأصبح جسمه متناسقًا.
  3. سهولة الحركة وتحسُّن النَفَس.

باختصار: تبدلت حياة إسلام كليًا وأصبح شخصًا آخر مُفعمًا بالنشاط والحيوية ومُقبلًا على الحياة بكل ثقة.

تجربة عملية التكميم مع أستاذ زينهم

كنت ميت ورجعت للحياه بعد تجربتى مع تكميم المعدة…. أستاذ زينهم يحكي تجربته الناجحة مع عملية تكميم المعدة
قصة مبهرة تشجع أي مريض مصاب بالسمنة انه ياخد الخطوة ويكون صاحب قرار يرجعه للحياه مرة تانية زي ما حصل مع أستاذ زينهم.

  • مشكلة أستاذ زينهم بدأت من المطبخ وحبه الشديد للأكل والشهية المفتوحة للأكل حتى لو قبل النوم على طول، وده كان سبب في وصولة لوزن 200 كيلو وأمراض تانية سببتها السمنة زي: السكر والضغط على الرغم من انه ماكنش بيعاني من أي مشاكل
  • لولا السمنة المفرطة، ومشاكل في الركبتين بسبب الخشونة في المفاصل والرباط الصليبي، حتى وصلت المشكلة للقلب وحصله قصور في عضلة القلب.
  • مشكلة في القلب كانت سبب أن أستاذ زينهم يعرف د. محمد الفولي ويقرر انه يعمله العملية بعد ما تابعنا وشاف الحالات الإيجابية وتجاربكم مع تكميم المعدة النتائج المبهرة لكل الحالات اللي أجرت العملية.
  • بعد العملية مباشرة.. أستاذ زينهم حس بفرق كبير وتغيير كبير في حياته وحس بنجاح العملية وثقته زادت أكتر في د. محمد الفولي أفضل دكتور تكميم المعدة فى مصر وده لأنه بيحط نفسه مكان المريض وبيحس بآلامه بالإضافة لخبرته الكبيرة خصوصاً في الحالات أصحاب الأوزان الكبيرة زي الـ200 وأكتر.
  • ده كمان حب أستاذ زينهم للأكل موقفش لأنه محرش نفسه من أي أكل، وبياكل كل حاجة لكن بكميات قليلة بتشبعه جداً،
    لأن الهدف من عملية تكميم المعدة هو تصغير المعدة والقضاء على هرمون الجوع وإحساس أكبر بالشبع وتزويد معدلات الحرق.

عوامل نجاح تجاربكم مع تكميم المعدة

إنَّ نجاح تجاربكم مع تكميم المعدة من عدمه يرتكز على مجموعة من العوامل التي من شأنها أن تُزيد من فرص نجاح تلك التجربة سواءً فيما يخص نزول الوزن أو الآثار الجانبية بعد العملية.

لكي تنجح تجاربكم مع تكميم المعدة بالمنظار، ينبغي لكم أن تبحثوا عن العوامل الآتية في دكتور جراحات السمنة الذي ستذهبون إليه:

  • أن يكون جرَّاح السمنة خبيرًا في تخصصه، فإن سنوات الخبرة الطويلة تُثقل مهارة الجرَّاح العملية في إجراء العمليات، مما يُزيد فرص النجاح والأمان الطبي.
  • أن يحظى المركز أو المستشفى الذي يتعامل معه جرَّاح السمنة بسمعةٍ جيدة، كأن تكون غرف العمليات الموجودة بالمستشفى مُجهزة على أعلى المستويات.
  • أن يتعامل جرَّاح السمنة مع فريق طبي متكامل يشمل التمريض واستشاريي التخدير المتخصصين في التعامل مع الحالات ذات الوزن الزائد.
  • أن يستخدم الجرَّاح أدوات جراحية حديثة ذات جودة جيدة، ولمرة واحدة لكل مريض على حِدَة تجنبًا لانتقال العدوى وحدوث المضاعفات.

برغم كون عملية تكميم المعدة بالمنظار عملية يسيرة لا تستغرق أكثر من ساعة واحدة، إلا أنها تتطلب دقة متناهية في قص المعدة بالحجم المناسب وتدبيسها بحذر دون حدوث تسريب أو نزيف.

لذا من الضروري أن تتأكدوا جيدًا من سمعة جراح السمنة لكي تحصلوا على أفضل النتائج من تجاربكم مع تكميم المعدة.

تجربة عملية التكميم مع افضل دكتور تكميم معدة في مصر

يسعد الدكتور محمد الفولي بـ تجاربكم مع تكميم المعدة التي تكلل معظمها بالنجاح ولله الحمد، فتلك هي النتيجة الطبيعية للعمل الدؤوب والحرص الشديد على صحة المرضى باتباع معايير الجودة العالمية للوصول إلى أقصى استفادة من عملية التكميم دون مخاطر صحية.

تَذكَّر: أدوية التخسيس الفموية والعلاجات العشبية غير المصرحة من قبل وزارة الصحة يمكن أن تنطوي على آثار جانبية خطرة، لذلك احذر من استخدام أي أدوية دون الحصول على مشورة الطبيب.