المقالات

تكلفة بالون المعدة

تكلفة بالون المعدة

تكلفة بالون المعدة.. أمرٌ يُفكر به مجموعة كبيرة من مرضى السمنة المفرطة خصوصًا من قرر منهم إنقاص وزنه بدون جراحة، والمشكلة أن بالون المعدة لا يُناسب جميع المرضى وهناك شروط تحكم الخضوع إلى ذلك الإجراء. هُنا نُخبرك بكافة التفاصيل بدايةً من تكلفة بالون المعدة مرورًا بتفاصيل إدخاله إلى المعدة ونتائجه، ثم نُرشح لك في النهاية افضل دكتور بالون المعدة في مصر.

تكلفة بالون المعدة

الجانب المادي من أي تدخل طبي لا يُمكن تحديده بالضبط، وهذا يرجع إلى وجود عدة عوامل تؤثر في تكلفة بالون المعدة وتجعلها مُتضاربة بين مركز طبي والآخر على سبيل المثال لا الحصر:

تكلفة بالون المعدة لدى طبيب ذي خبرة جيدة في مجاله تزيد عن تكلفة نفس العملية إذا أجراها طبيب مُبتدئ لا يمتلك الخبرة الكافية في تعامله مع المرضى. كذلك الطبيب الذي يستخدم أدوات طبية مُعتمدة عالميًا وعلى قدر عالٍ من الجودة، ستجد تكلفة بالون المعدة لديه أعلى من غيره. لا يُمكن أن ننسى فترة ما بعد العملية، فالطبيب الذي يهتم بمرضاه ويوفر لهم متابعة طبية جيدة بعد إنتهاء الإجراء له الأحقية في رفع تكلفة بالون المعدة، وعلى العكس من ذلك تجد اسعار بالون المعدة منخفضة لدى الطبيب الذي لا يوفر لمرضاه جلسات المتابعة الطبية بعد العلاج.

اسعار بالون المعدة فى مصر وخارجها

  • تبلغ تكلفة بالون المعدة في الولايات الأمريكية المتحدة نحو 6000 إلى 9000 دولارًا، وهذه الأسعار تُشير أن عملية بالون المعدة من إجراءات التخسيس المُكلفة.
  • أما في مصر بشكل عام ، تتراوح تكلفة بالون المعدة مع الدكتور محمد الفولي ما بين 25.000 إلى 45.000 ألف جنيهًا مصريًا حسب نوع البالون، والأسعار تشمل المتابعة الطبية المجانية أونلاين لمدة 6 أشهر.

تكلفة بالون المعدة فى مركز قوام

تتحدد وفقاً لأسعار بالون المعدة فى مصر وانواعه كما يلى

  • بالون روسي تكلفته 20 الف بدلا من 25 الف

  • بالون فرنساوي تكلفته 30 الف بدلا من 35 الف

  • بالون امريكي تكلفته 35.500 الف بدلا من 40 الف

وتشمل تكلفة كل منه المتابعةا لمجانية لمدة 6 شهور

افضل دكتور بالون المعده في مصر

تحدثنا بالتفصيل عن تكلفة عملية بالون المعدة وذكرنا أن من ضمن العوامل المؤثرة على تكلفتها هو “اختيار طبيب ذي خبرة”، وهُنا يتراود إلى ذهننا سؤالٌ مهم: من هو افضل دكتور بالون المعده في مصر؟

نُرشح لكَ الدكتور محمد الفولي – مدرس واستشاري جراحات السمنة والمناظير بكلية طب جامعة عين شمس – الحاصل على دكتوراه المناظير وجراحات السمنة والسكر، وصاحب الباع الطويل في تركيب بالون المعدة وإجراء جراحات علاج السمنة المفرطة بخبرة تزيد عن من عشر سنوات.

بعد أن ذكرنا لك تكلفة بالون المعدة في مصر ورشحنا لكَ أفضل دكتور، وجب علينا إخبارك ببعض التفاصيل حول الإجراء ذاته وكيف يُركّب بالون المعدة، وأهم المميزات والمخاطر المترتبة على تركيبه.

بالون المعدة للتخسيس

تعتمد عملية بالون المعدة للتخسيس على إدخال بالون مُفرغ من الهواء إلى معدتك عن طريق المنظار وهو أنبوب رفيع يُدخله الطبيب من حلقك. بمجرد وصول البالون إلى معدتك سيُملأ بمحلول لينتفخ ويشغل مساحةً من معدتك. يُساعدك هذا البالون على:

  • الشعور بالشبع بعد تناول كميات قليلة من الطعام، نظرًا للحيز الذي يشغله البالون تاركًا مساحةً صغيرة لاستقبال الطعام.
  • تقليل إحساس الجوع والرغبة في تناول الطعام، مما يُساعد على إنقاص الوزن في غضون ستة أشهر بأمان.

كيف تُجهز نفسك قبل عملية بالون المعدة؟

لا شك أن إجراء أي عملية يجب أن يسبقه تعليمات هامة من الطبيب. قبل عملية بالون المعدة يجب الالتزام بالآتي:

  • التوقف عن الأكل والشرب لمدة تتراوح ما بين 8-12 ساعة قبل زيارة الطبيب (سيخبرك الطبيب بمدة الصيام) لتجنب الغثيان والقيء في أثناء إدخال البالون بالمنظار عبر الحلق.
  • رتب موعدًا مع أحد أقاربك أو أصدقائك لنقلك إلى المنزل بعد تركيب البالون حفاظًا على سلامتك، فقد تشعر بالغثيان بعد الإنتهاء من العملية.

هل عملية بالون المعدة تُناسب جميع مرضى السمنة؟

بالطبع لا يوجد عملية مناسبة لمرضى السمنة كافة، فهناك بعض الشروط التي تحكم إجراء تلك العملية وهي:

أن يزيد وزن المريض عن وزنه المثالي بمقدار 15 إلى 20 كجم فقط.

أن يكون مؤشر كتلة جسم المريض (BMI) يُساوي 35 كجم/م2

أن تكون الدهون الزائدة مُوزعة على أجزاء الجسم كافة، وليست متركزة في جزء بعينه – كالبطن مثلًا – لأن في تلك الحالة تُصبح عمليات شفط الدهون هي الحل الأمثل.

 يوجد بعض الحالات التي يُحظر فيها تركيب بالون المعدة وهي

  • السيدات الحوامل.
  • من لديهم قرح في المعدة أو التهابات.

يمكنك الإطلاع على كيفية اختيار عملية جراحه السمنه المناسبه لعلاج السمنه المفرطه؟

هل يشعر المريض بالألم في أثناء عملية بالون المعدة؟

لا، فالطبيب يعطي المريض مُخدرًا حتى لا يشعر بالألم، وفي بعض الأحيان قد يُعطَى المريض مُهدئًا للاسترخاء وتقليل الخوف، ولا يوجد ما يستدعي القلق لأن العملية تستغرق وقتًا قصيرًا (نحو 20 دقيقة تقريبًا).

للمزيد من الأسئلة والاستفسارات، تواصل مع مركز الدكتور محمد الفولي للإجابة عن كل ما يدور في ذهنك بخصوص عملية بالون المعدة أو غيرها من جراحات السمنة المفرطة ونحت الجسم، وذلك عبر نموذج التواصل الموجود على الموقع.

    أحدث المقالات

    القائمة