المقالات

ما هو سعر كبسولة بالون المعدة في مصر؟

سعر كبسولة بالون المعدة

يشعر أغلب الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد بالضيق والحرج نتيجة عدم رضاهم عن شكل أجسامهم، وعدم قدرتهم على ارتداء الملابس التي يفضلونها، كما أن البعض لا يمكنه بذل المجهود الحركي أو الرياضي بسبب زيادة الوزن.

الآن أصبحت خسارة الوزن أسهل مما كانت عليه الأمر من قبل، خاصةً بعد ظهور أحدث تقنيات فقدان الوزن بدون جراحة، كبسولة بالون المعدة المبرمجة، وهي تقنية بسيطة ومتطورة نتعرف عليها بالتفصيل في مقال اليوم.

يتضمن المقال أهم المعلومات عن كبسولة المعدة للتخسيس، فنسلط الضوء على سعر كبسولة بالون المعدة، ونتحدث عن أهم مميزاتها والنتائج المتوقعة لاستخدامها، كما أننا سنتعرف على الأضرار المُحتمل حدوثها عند الخضوع لهذا الإجراء.

تعريف كبسولة بالون المعدة

كبسولة بالون المعدة تقنية بسيطة تُستخدم لخسارة الوزن في مرحلة ما قبل الإصابة بالسمنة المفرطة، ولا تعتبر علاجًا فعالًا للتخلص من السمنة المفرطة في الجسم.

وهي تُعَد إجراءًا طبيًا بسيطًا يعتمد على تناول الكبسولة عبر الفم ثم شرب كوب من الماء لتستقر في المعدة، وتتصل هذه الكبسولة بقسطرة دقيقة للغاية. وبعد استقرارها في المعدة يتم تعبئتها بسائل عبر تلك القسطرة، ثم تُسحب القسطرة من الفم بدون أي ألم. يملأ هذا السائل الكبسولة -البالون- ليأخذ حيزًا من المعدة فيساعد الفرد على تناول كميات أقل من الطعام.

من تناسب كبسولة بالون المعدة؟

تناسب كبسولة بالون المعدة عددًا من الأشخاص، على رأسهم:

  • الذين يعانون من الوزن الزائد في الجسم ولا يتخطى مؤشر كتلة الجسم لديهم 30، أو لا يزيد مقدار الوزن الزائد في الجسم عن 20 كيلوجرام.
  • من فشلوا في خسارة الوزن الزائد في الجسم باتباع الطرق التقليدية، مثل ممارسة التدريبات الرياضية واتباع أنظمة الحمية الغذائية.
  • كبار السن، فهي لا تتضمن أي تدخل جراحي.
  • من لديه استعداد للسير على نمط حياة سليم بعد تركيب البالون والتحكم في كميات الطعام المتناولة.

ما هي مميزات كبسولة بالون المعدة؟

تقدم كبسولة بالون المعدة العديد من المميزات لمستخدميها، وعلى رأسها:

  • بساطة الإجراء التي لا تستدعي التخدير أو التدخل الجراحي أو استخدام المنظار.
  • تشغل مساحة كبيرة من حجم المعدة ويستمر استخدامها لمدة لا تقل عن 4 أشهر.
  • تتحلل تلقائيًا وتخرج من الجسم مع البراز دون الحاجة لأي إجراء آخر لإخراجها.
  • ذات نتائج سريعة وملحوظة.
  • المساهمة في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالوزن الزائد، مثل السكر من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم.

ما هي النتائج المتوقعة بعد تركيب كبسولة المعدة؟

عقب تركيب كبسولة المعدة يبدأ الجسم في خسارة ما يقرب من 15 إلى 20 كيلو جرام من الوزن خلال 4 أشهر فقط، ليتغير شكل الجسم إلى الأفضل ويقترب الشخص من الوصول إلى الوزن المثالي.

اقرا المزيد : رحلتك مع عمليات بالون المعدة من البداية للنهاية

هل تُسبب كبسولة بالون المعدة أي مضاعفات؟

كبسولة بالون المعدة المبرمجة آمنة للغاية وقدمت نتائج مرضية لأغلب الحالات التي قامت بتركيبها، إلا أنها قد تتسبب في ظهور بعض الأعراض الجانبية البسيطة، منها:

  • آلام المعدة.
  • احتمالية الإصابة بقرحة المعدة.
  • احتمالية انسداد الأمعاء بسبب تسرب السائل من البالون.

أغلب هذه المضاعفات تكون ناتجة عن قلة خبرة الطبيب، ولتفاديها عليك باختيار طبيب مختص وخبير بجانب النظام الغذائي الذي سيضعه الطبيب بعد تركيب كبسولة البالون.

ما هو سعر كبسولة بالون المعدة؟

يختلف سعر كبسولة بالون المعدة ما بين طبيب وآخر بناءًا على نوع الكبسولة المستخدمة، وفي الوقت ذاته لا يعتبر سعر كبسولة بالون المعدة منخفضًا، إلا أن الكبسولة تُعد حلًا سريعًا وفعالًا لإنقاص الوزن دون الحاجة إلى التدخل الجراحي.

تُقدم بعض المراكز الطبية المعتمدة خدمة تقسيط سعر كبسولة بالون المعدة، وفي النهاية علينا إدراك أن سعر كبسولة المعدة في مصر يعتبر أقل نسبيًا من الدول المجاورة، وهو ما يدفع الأشقاء العرب إلى زيارة مصر لتركيب الكبسولة والحصول على أفضل الخدمات الطبية بأفضل سعر ممكن.

أحدث المقالات

القائمة