إذا كنت ممن يعاني من السمنة المفرطة وتريد أن تعرف الفرق بين عملية بالونة المعدة وتكميم المعدة لكي تحدد العملية الأنسب لك .. عليك متابعة المقالة الاتية التي سوف نوضح بها التفاصيل الكاملة لعمليتي البالون والتكميم.

 كيف تتم عملية بالونة المعدة ؟

  • تعد عملية بالون المعدة عملية غير جراحية وبذلك هي من الوسائل الآمنة لإنقاص الوزن، وتتميز بأنها إجراء بسيط غير جراحي يستطيع بعدها الفرد ممارسة حياته بشكل طبيعي بعكس العمليات الجراحية التي تكون إجراءاتها أكثر تعقيدًا.وتتم عملية بالون المعدة من خلال تخدير الشخص ببنج أو مخدر نصفي أو كلي حسب حالة المريض، ويقوم بعدها الطبيب بإدخال بالون من السليكون من خلال منظار عن طريق الفم ويمر بالمرئ حتى يصل إلى داخل المعدة يتم بعدها ملء البالون بمحلول ملحي معقم.
  • عملية البالون لا تتجاوز 15 دقيقة.

 كيف تتم عملية تكميم المعدة؟

  • عملية تكميم المعدة من أفضل وأشهر جراحات علاج السمنة، وتتم عن طريق قص 80% من حجم المعدة، فتصبح أصغر حجمًا وأقل استهلاكًا للطعام فيشعر الشخص بالشبع بعد تناول كميات قليلة من الطعام فتساعد على فقدان الوزن بشكل كبير.
  • مدة عملية تكميم المعدة تستغرق العمليه حوالى ساعه واحده فقط.

الفرق بين عملية بالونة المعدة وتكميم المعدة

• تتميز عملية البالون بأنها إجراء غير جراحي حيث لا تحتاج إلى التخدير الكلي ولا يتعدى زمن العملية سوى دقائق لا تستغرق سوى 15 دقيقة، أما عملية تكميم المعدة فهي عملية تتم بالمنظار تحتاج إلى التخدير الكلي وتستغرق حوالي ساعة وتتم عن طريق إحداث 3-5 فتحات بسيطة بالبطن لإزالة جزء من المعدة بنسبة 80% من حجم المعدة ليتسع كميات قليلة من الطعام.

• يمكن للشخص بعد عملية بالونة المعدة العودة إلى حياته بشكل طبيعي وممارسة أنشطته اليومية دون مشاكل، بعكس عملية تكميم المعدة التي يحتاج فيها المريض إلى البقاء تحت الملاحظة بعد إجراء العملية لمدة يوم أو يومين.

• كما أن عملية بالون المعدة لا تغير من حجم المعدة حيث يتم إزالة البالون بعد 6 أشهر من تركيبه لتحتفظ المعدة بشكلها الطبيعي، أما عملية تكميم المعدة فيتم استئصال جزء منها بشكل نهائي لتصبح أصغر حجمًا.

فوائد عملية بالونة المعدة

1. تساعد عملية بالونة المعدة على فقدان الوزن بشكل آمن حيث تقل الكميات المتناولة من الطعام نتيجة شغل البالون لحيز من المعدة يؤدي إلى شعور الشخص بالشبع بشكل أسرع.

2. حدوث تغير إيجابي حيث تساعد الشخص على الالتزام بنظام حياة صحي من خلال التغذية المفيدة وممارسة التمارين الرياضية.

3. كما تساعد عمليات بالون المعدة على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم حتى وصول الجسم إلى الشكل المثالي الذي ينعكس على الشخص بالشعور بالسعادة واستعادة الثقة بالنفس.

4. تساعد عمليات بالون المعدة على الحد من الإصابة بالأمراض التي تسببها السمنة المفرطة: كأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وتقليل الآثار الناتجة عنها.

ايهما افضل عملية بالونة المعدة أما التكميم
ايهما افضل عملية بالونة المعدة أما التكميم

كيف نتجنب أضرار عمليه تكميم المعدة ؟

خبرة الطبيب

من أهم العوامل المؤثرة فى نجاح عمليه تكميم المعدة هى خبره الطاقم الطبى القائم على العمليه
وقدرته على تنفيذ العمليه بأعلى دقه و مهنيه

المعدات الطبيه الحديثه

بالاضافه الى خبرة الطبيب تحتاج عمليه تكميم المعده الناجحه الى معدات طبيه حديثه مثل الدباسات المستخدمه فى العمليه

متى تكون عمليه بالونة المعدة مناسبة و متى تكون عمليه تكميم المعدة مناسبة ؟؟

لا تصلح عملية بالون المعدة لكل الأشخاص الذين يعانون من البدانة أو السمنة.

على الرغم من أن بالون المعدة أكثر أمانًا وأقل خطورة إلا أن يتم اللجوء لعملية بالون المعدة بالنسبة لمن يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم ما بين 30 و35، أما بالنسبة لمن لديه مؤشر كتلة جسم أكبر من 35 لن تأتي العملية بنتائج مرضية بالنسبة له ويحتاج لعملية تكميم المعدة.

أما عملية تكميم المعدة لمن لديه مؤشر كتلة جسم أكبر من 35.

ويراعى عند اختيار الإجراء المناسب لإنقاص الوزن الكثير من الأمور الخاصة بالمريض كالسن والوزن، حيث يقوم الطبيب باختيار العملية المناسبة للمريض لإنقاص الوزن بحسب حالته.

وبعد ما تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بعملية بالون المعدة وعملية تكميم المعدة عليك التواصل مع طبيب ذو خبرة لكى يتم تحديد أى من عمليات السمنه مناسبه لحالتك, يمكنك التواصل مع دكتور محمد الفولى أفضل دكتور جراحات سمنه فى مصر

عملية بالونة المعدة مع أفضل دكتور جراحات سمنة وتجميل

يمكنكم التواصل مع دكتور محمد الفولي – أفضل دكتور جراحات سمنة وتجميل  – لحجز الموعد المناسب والحصول على استشارة طبية متخصصة بما يتعلق بـ عملية بالونة المعدة. 

نحن هنا لمساعدتك في بداية رحلتك نحو فقدان الوزن وتحسين صحتك العامة. اتصل بنا اليوم للحصول على استشارة مجانية وبدء خطوة أولى نحو حياة صحية أفضل.

أو ابعتلنا رسالة فيها سؤالك من خلال صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:
ومتابعة الفيديوهات الخاصة بالدكتور محمد الفولي أفضل دكتور جراحات سمنة في مصر عبر اليوتيوب
أو كلمنا دلوقتي من خلال أرقامنا الآتية:
01013151960
01007779439
01120701780
لو انت خارج مصر تواصل معانا من خلال الرقم التالي:
+201273536960