سكس باكس – six packs

سكس باكس(six packs) أو نحت عضلات البطن

موضوع يهم كل الرجال تقريبًا ألا وهو الوصول للقوام المثالي وإبراز عضلات البطن أو سكس باكس (six packs) والحصول على الجسم الرياضي الممشوق والتخلص من الدهون الأخيرة العنيدة التي لا تذوب بسهولة، ويلجأ العديد من الرجال إلى طبيب متخصص لإبراز ونحت عضلات البطن لتدوم وقتًا طويلًا.
هناك اعتقاد خاطيء أن عملية نحت عضلات البطن تعتبر من ضمن العمليات المُساعدة في التخلص من السمنة ولكنها عكس ذلك فهي عملية تجميلية من الطراز الأول فهي تكملة للوصول للهدف الرئيسي في التخلص من بواقي الدهون لإبراز الـ سكس باك للرجل وقوام رياضي للنساء.

ما هي عملية نحت عضلات البطن ؟

ظهرت عملية إظهار عضلات البطن لأول مرة في التسعينات ومنذ ذلك الحين اكتسبت شعبية بين الشباب لإظهار الـ سكس باك ومع تطور التقنيات الحديثة زاد الإقبال عليها حتى يومنا هذا.
عملية نحت عضلات البطن تهدف إلى التخلص من الدهون الزائدة في تلك المنطقة بين الألياف العضلية لـ عضلات البطن لإبرازها وتقويتها بطريقة واستراتيجية خاصة لا يُتقنها إلا طبيب متمرس والفرق بين تلك العملية وعملية شفط الدهون هو أن شفط الدهون لا تهدف إلى إظهار العضلات ولكن الغرض الرئيسي منها هو التخلص من بواقي الكرش وإزالة الدهون بشكل عام والحصول على مظهر أكثر نحافة.
قبل إجراء تلك العملية يرسم الطبيب علامات الـ سكس باكس (six packs) على بطن المريض لتحديد المناطق التي سيشفط الدهون منها بالضبط، وهناك العديد من الطرق لإجراء تلك العملية ومنها:

  • نحت عضلات البطن بالليزر
  • عملية نحت عضلات البطن بالفيزر
  • نحت عضلات البطن بالتبريد
  • إجراءات أخرى يحدد الطبيب الأنسب لك بعد الفحوصات الأولية.

من هو المرشّح المثالي لعملية نحت عضلات البطن؟

عملية إظهار الـ سكس باكس (six packs) كغيرها من العمليات الجراحية الأخرى فهي عملية تندرج تحت العمليات الكُبرى التي لها شروط معينة للإجراء وتستدعي فترة نقاهة بعد الخضوع إليها ومن أهم الشروط التي يجب أن تكون متوفرة في المرشح المثالي لتلك العملية ما يلي:

  • يتمتع الرجل بصحة جيدة وعدم وجود أي أمراض تؤثر على نتائج الإجراء أو التئام الجروح.
  • كونه لا يُدخن أمر في غاية الأهمية لأن التدخين قد يتدخل ويؤثر على فترة الشفاء بعد العملية.
  • لا يعاني من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن ويشترط اقترابه من الوزن المثالي.
  • تعتبر عملية نحت البطن مناسبة لهؤلاء الذين يزيد وزنهم بنسبة 30% فقط عن الوزن المثالي أو يقل.
  • أن يكون المريض يتمتع بقوة عضلية مناسبة وخصوصًا في عضلات البطن.
  • يكون عمر المريض مناسبًا والجلد ذو مرونة عالية وغير مترهل للحصول على نتائج واقعية.
  • ألا يكون المريض يعاني من أي نوع حساسية تجاه التخدير.

أسئلة شائعة تهمك حول نحت عضلات البطن

هل عملية نحت البطن تحافظ على الـ سكس باك مدى الحياة؟
إن عملية نحت عضلات البطن تساعدك على الوصول للمظهر الذي تحلم به من سكس باكس (six packs) ونتائجها طويلة الأمد ولكن بشرط الحفاظ على الوزن المثالي من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية لتقوية عضلات البطن.

هل تسبب العملية أي ندوب؟

إن هدف تلك العملية هو الوصول لشكل جذّاب، وهذا ما يضعه الأطباء في الإعتبار كما يوضّح الدكتور الفولي، حيث يحرص الأطباء على إخفاء أماكن الشقوق جيدًا أثناء العملية مثل داخل السرّة أو بين خطوط عضلات البطن، كما أنه في الغالب تكون تلك الشقوق صغيرة بما يكفي لتقليل التندب.
بالإضافة إلى ذلك هناك تقنيات أخرى غير جراحية مثل نحت عضلات البطن بالليزر حيث يوجّه الطبيب أشعة الليزر إلى البطن والتي تفتت الدهون الموجودة تحت الجلد بتردد معين ودرجة حرارة معينة، يتم إجراء نحت عضلات البطن بالليزر في عدة جلسات لحين الوصول للنتيجة المطلوبة.

متى تظهر النتائج النهائية بعد العملية؟

يتوقع بعض الرجال أن سكس باكس (six packs) تظهر مباشرة فور الانتهاء من العملية، ولكن بعد العملية مباشرة سيكون هناك بعض التورم والكدمات في البطن التي سرعان ما ستختفي في غضون أيام، والنتائج النهائية للعملية وظهور الـ سكس باك بشكل بارز ستكون في حوالي ما بين شهرين إلى 6 أشهر.

ما هي أهم التعليمات بعد إجراء العملية؟

يوصي الدكتور الفولي ببعض التعليمات التي يجب اتباعها بعد إجراء العملية لضمان الوصول للنتائج المرجوة في أسرع وقت وهي:

  • ينبغي ارتداء المشد لمدة أسبوع على الأقل لتخفيف التورم
  • يجب تناول الأدوية مثل المضادات الحيوية والمسكنات بعد العملية
  • عدم حمل أشياء ثقيلة لحين شفاء الجروح
  • عدم الاستحمام بالماء الساخن بعد العملية مباشرة

يؤكد الدكتور الفولي على أهمية ممارسة التمارين واتباع نظام غذائي للحفاظ على نتائج العملية أطول فترة ممكنة، اتصل بنا الآن.

    Add Your Comment