المقالات

رحلتك مع عمليات بالون المعدة من البداية للنهاية

رحلتك مع عمليات بالون المعدة من البداية للنهاية

ماذا تعرف عن عمليات بالون المعدة؟ تُعد هذه العمليات ضمن أحد حلول إنقاص الوزن التي تتضمن تدخلاً طبيًا محدودًا، ولا حاجة فيها إلى شق البطن أو إجراء أي تغيير على المعدة أو الأمعاء. إذا كنت بصدد تركيب بالون المعدة في مصر، فإننا نضع بين يديك -من خلال هذا المقال- تصورًا كاملًا لـ رحلتك مع عمليات بالون المعدة من البداية للنهاية.

بداية الرحلة مع عمليات بالون المعدة

إذا كنت قد جربت جميع وسائل إنقاص الوزن من ريجيم ورياضة ولم تحصل على نتائج مرضية، فلا بُد أن تُفكر في وسيلة بديلة للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة. إذا لم تتعدى الكيلوجرامات الزائدة من وزنك الـ 20 كجم، ولم تخضع لإحدى الجراحات في المريء أو المعدة، فأنتَ بالتأكيد مُرشح بقوة للخضوع لـ عملية بالون المعدة في مصر.

خطوات عمليات بالون المعدة وأهم مزاياها

قد يدور في ذهنك الآن بعض التساؤلات بشأن خطوات إجراء عمليات بالون المعدة ومميزاتها، لا سيما إذا أكدّ لك طبيبك الخاص أنك بحاجة للخضوع لتلك العملية.

خطوات عملية بالون المعدة في مصر

تعتمد الفكرة الأساسية لتركيب بالون المعدة على الحد من كمية الطعام والسعرات الحرارية الواردين إلى الجسم عن طريق تقليص السعة الاستيعابية للمعدة باستخدام بالون مملوء بالغاز أو المحلول الملحي (بحسب نوع البالون).

يُجري الطبيب عمليات بالون المعدة -المقصود هنا ليس عملية جراحية بالمعنى الحرفي، إنما يُقصد الإجراء الطبي نفسه المتمثل في تركيب البالون- باتباع الآتي:

  • استخدام مخدر نصفي ودواء مُهدئ للحد من قلق المريض أثناء إدخال البالون، إلى جانب تفادي انقباض عضلات المريء أثناء العملية كذلك.
  • إدخال بالون المعدة عن طريق الفم باستعمال المنظار الداخلي، وهو أنبوب طويل ومرن مزود بكاميرا في نهايته لمساعدة الطبيب على رؤية البالون وأنسجة المعدة أثناء إجراء تركيب البالون.
  • ملء البالون أو نفخه بالغاز أو السائل الملحي، ليشغل البالون حيزًا من إجمالي سعة المعدة.

مزايا عملية بالون المعدة

تشمل مميزات عمليات بالون المعدة في مصر:

  • إنقاص الوزن في حالات السمنة البسيطة التي لا تحتاج إلى إجراء عمليات السمنة المعتادة (تكميم المعدة وتحويل المسار).
  • تشمل العملية خطوات بسيطة، إلى جانب أنها لا تستلزم مبيت المريض في المستشفى.
  • لا تتضمن عملية تركيب بالون المعدة دخول غرف العمليات والخضوع للتخدير الكامل.
  • فقدان الوزن بطريقة تدريجية خلال فترة زمنية وجيزة (4 إلى 6 أشهر)، الأمر الذي يناسب بعض الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة استعدادًا لمناسبةٍ ما.

نهاية الرحلة مع عمليات بالون المعدة

بداية الرحلة كانت مع تركيب بالون المعدة والعودة إلى منزلك، لكن لا تعتقد أن الرحلة انتهت، فهناك العديد من الإرشادات التي من الواجب اتباعها لاستكمال رحلتك في تحقيق حلم الوزن المثالي. تشمل تعليمات ما بعد الخضوع لـ عمليات بالون المعدة في مصر:

  • شُرب كميات بسيطة من السوائل في اليوم الأول من تركيب البالون، وقد يوصي الطبيب باستمرار تناول السوائل خلال الأسبوع الأول، ثم بدء تناول الأطعمة الخفيفة سهلة الهضم.
  • تناول الطعام حتى الشبع فقط، أي ينبغي تجنب إدخال طعام بكميات كبيرة إلى المعدة.
  • الحرص على المتابعة مع الطبيب لرصد معدل نزول الوزن واكتشاف أي مشكلات إنْ وُجدت.

نتائج عملية بالون المعدة في مصر

يُساعد بالون المعدة على فقدان حوالي 15 إلى 25 كجم من الوزن الأصلي للشخص في غضون بضعة أشهر. تنبيه: سوف تنتهي رحلتك فعليًا مع بالون المعدة بمرور 6 أشهر، لأن الطبيب سيحدد لك موعدًا لإزالة البالون باستخدام المنظار بطريقة مُشابهة لطريقة تركيبه. عزيزي القارئ.. ربما تكون رحلة إنقاص الوزن رحلة شاقة تتطلب المجهود والعزيمة، لكنَّك ستشعر بالمتعة الحقيقية عند وصولك إلى حلمك الذي لطالما حلمت به، ألا وهو الحصول على جسم رشيق وصحي.  

يمكنك الإطلاع ايضاً على تكلفة بالون المعدة

    أحدث المقالات

    القائمة