نحت البطن

 

وصولك لشكل الجسم المثالي الذي تحلم به وذلك القوام الرياضي الممشوق والمشدود من مسببات السعادة الرئيسية، ولهذا السبب وجدت عملية نحت البطن وبأحدث التقنيات مثل تقنية الفيزر أو النحت رباعي الأبعاد التي تُظهر عضلات الجسم بشكل متناسق وجذاب. ربما قد تعاني من بعض الدهون الزائدة في منطقة البطن تسبب مظهر الكرش المزعج أو نسبة دهون متبقية بعد فقدان الوزن سواء بالأنظمة الغذائية أو بعد عمليات التخسيس، وفي هذا المقال سنسرد بعض التفاصيل الهامة عن عملية نحت البطن وكيفية إجرائها وما هي أهم التعليمات لضمان نجاحها.

عملية نحت البطن

تهدف تلك العملية إلى ازالة دهون البطن بالإضافة إلى شد الجلد واسترجاع مرونته لإظهار عضلات البطن بمظهر جذاب، وينبغي العلم أن تلك العملية ليست عملية هدفها فقدان الوزن، إنما هي تهدف فقط إلى شفط الدهون الزائدة وشد الترهلات.

الأشخاص المناسبون لـ عمليات شفط الدهون من البطن

كعادة أي عملية جراحية فإن هناك أشخاص مرشحة للخضوع إلى العملية، ومن أهم المرشحين لإجراء عملية نحت البطن ما يلي:

  • الأشخاص البالغين الذين استقر وزنهم لشهور بعد فقدانهم للوزن.

  • الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من دهون البطن السفلي بشكل خاص أو الدهون في المنطقة كلها لتناسق المظهر بشكل عام.

  • الأصحاء الذين لا يعانون من أي مرض مزمن يؤثر على نتائج عمليات شفط الدهون من البطن أو على فترة النقاهة بعد العملية.

  • هؤلاء المحظوظين الذين لا يدخنون أو على الأقل أقلعوا عن التدخين قبل العملية بأيام وأثناء فترة النقاهة بعدها، وذلك لأن التدخين يتدخل بشكل مباشر على الشفاء من الجروح بعد العمليات الجراحية.

  • من لديهم توقعات واقعية ووعي كافي بنتائج العملية وأهدافها.

أهم الخطوات والتجهيزات قبل إجراء عملية ازالة دهون البطن

يوضح الدكتور الفولي بأن هناك بعض التجهيزات الهامة قبل إجراء عمليات شفط الدهون من البطن والتي يأتي على رأسها الفحص الأولي لك ومناقشة الطبيب معك حول أهدافك الجراحية ومعرفة ما إذا كنت من الأشخاص المرشحين لتلك العملية أم لا، يتحدث الطبي معك أيضًا عن:
حالتك الصحية بشكل عام ومدى حساسيتك للأدوية وقد تتم اختبارات لذلك وكذلك وتاريخك الدوائي والصحي.

  • الأدوية التي تتناولها والفيتامينات والمكملات الغذائية والعشبية.

  • إذا كنت مدخنّا.

  • إذا كنت قد أجريت أي الجراحات السابقة.

أثناء الفحص يبدأ الطبيب بتقييم حالتك الصحية بشكل عام وتقييم جسدك وأخذ بعض القياسات، ثم يصور بطنك لتقييم نتائج العملية قبل وبعد، كما يخبرك بالنتائج المتوقعة للعملية والمخاطر المحتملة وما إذا كنت تحتاج إلى دهون البطن السفلي فقط أم ينبغي إزالة الدهون من مناطق أخرى للحفاظ على تناسق الجسم والمظهر العام.

نجت الجسم بالفيزر لإزاله دهون البطن السفلى

تقنية الفيزر أو النحت رباعي الأبعاد لإزالة دهون البطن السفلي أو الدهون بشكل عام من التقنيات الحديثة التي أدت إلى نتائج مدهشة لكثير من الأشخاص، وتعتمد تلك التقنية على الموجات فوق الصوتية التي تسبب تحويل الدهون إلى حالة سائلة وبالتالي شفطها بمنتهى السهولة.

بالإضافة إلى ما سبق، يعمل جهاز الفيزر على شد الترهلات بالجلد بشكل أقوى وتكسير السيلوليت مما ينتج عنه استعادة الجلد لمرونته مرة أخرى، كما أنه يمكن أن يتم استخدام الجي بلازما لشد الجلد وكل ذلك يتم في جلسة واحدة تستغرق تقريبًا ما بين ساعة إلى ساعتين حسب كمية الدهون المطلوب إزالتها.

تعليمات بعد نحت البطن

يؤكد الدكتور الفولي على أهمية اتباع التعليمات بعد إجراء العملية لضمان نجاحها بنسبة 100% وإليك أهم تلك التعليمات:

  • ضرورة ارتداء المشد بعد العملية لعدة أيام للحد من التورم الذي سرعان ما سيختفي في غضون أيام.

  • تناول الأدوية المسكنة والمضادات الحيوية بعد الإجراء.

  • عدم حمل أشياء ثقيلة لمدة أيام بعد العملية.

  • شرب الكثير من السوائل.

إن نتائج نحت البطن مدهشة ومُرضية لكل من خضعوا لها، ويوصي الدكتور الفولي بأهمية الحفاظ على نمط حياة أكثر صحية واتباع أسلوب غذائي مناسب وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على النتائج, يمكنك القراءة أيضً عن نحت عضلات البطن او المعروف با, أو مشاهدة نتائج عمليات السكس باكس وشد البطن من هنا six packs